من نحن

تأسست الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عام 1439 هـ الموافق 2017 كجزء من رؤية السعودية 2030 حيث تسعى نحو خلق تحول في معايير قطاع التمويل العقاري السكني.

لمعرفة المزيد

من نحن

تعود ملكية الشركة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، كما تم الترخيص لها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي لمزاولة أعمال إعادة التمويل العقاري.

لمعرفة المزيد

من نحن

تقوم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بتمكين المقرضين من تقديم حلول التمويل العقاري حيث تعمل الشركة ضمن الجهود المشتركة لرؤية 2030 في قطاع الإسكان على رفع نسبة تملّك المواطنين إلى 60% بحلول 2020م و70% بحلول 2030م .

لمعرفة المزيد

من نحن

توفر الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري من خلال شركائها التمويل للمقرضين في ما يخص التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة، إضافةً إلى تمويل المقرضين في ما يخص القروض المتغيرة حسب تغير نسب الأرباح.

لمعرفة المزيد

مهمتنا

تقوم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بتوفير السيولة المالية لمقدمي القروض العقارية (شركات ومؤسسات التمويل العقاري والبنوك) كأحد الأدوار الرئيسة لها، الذي بدوره يخفف من أعباء رأس المال في تمويل الرهن العقاري (Capital Relief)، وبالتالي فإن هذا الدور يزيد من حركة نمو ووفرة مالية في قطاع التمويل السكني مما سيؤدي إلى زيادة في نسبة تملك المساكن. وبالتالي فإن الشركة ستحول محافظ القروض العقارية التي لديها إلى صكوك متداولة في الأسواق المالية المحلية والعالمية. وتهدف الشركة إلى إعادة تمويل 20% من سوق التمويل العقاري الرئيسي كجزء من المشاركة في عملية نموه، مستفيدةً من الفرص الموجودة في هذا السوق الذي يتوقع أن ينمو من 290 مليار ريال إلى 500 مليار ريال بحلول 2020م ليصل إلى 800 مليار ريال سعودي خلال العشر سنوات القادمة. تهدف الشركة إلى إعادة تمويل قرابة 20% من القيمة الحالية للسوق بهدف تمكين نموه.

 

لمعرفة المزيد

"تهدف الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري إلى تعزيز معايير صناعة القروض العقارية في المملكة العربية السعودية. "
ماجد الحقيل - وزير الإسكان

منتجاتنا

تقدم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري التمويل للمقرضين ، الذين هم البنوك وشركات التمويل ، لتمكينهم من تقديم قروض المنازل التي يمكن الوصول إليها لمشتري المساكن.

وتسعى شركة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري إلى إنشاء سوق ثانوية فعالة ، حيث يتم شراء قروض المنازل وحقوق الخدمة من المقرضين (منشئي الرهن) وبيعها للمستثمرين.

دور الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في تحقيق رؤية 2030

  • تمكين المواطنين من الحصول على مساكن بأسعار معقولة ومناسبة
  • زيادة مساهمة سوق الإسكان في الناتج المحلي الإجمالي
  • زيادة نسبة الأسر السعودية التي تملك منزل إلى 60% بحلول 2020 و70% بحلول 2030
  • تقليل فترة الانتظار للحصول على تمويل الإسكان

لمعرفة المزيد عن رؤية 2030

اتصل بنا

لمساعدتك الرجاء الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني.